القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاكل الأداء تضرب لعبة Marvel’s Avengers على الحاسب الشخصي!




مشاكل الأداء تضرب لعبة Marvel’s Avengers على الحاسب الشخصي!


لم يلتئم جراح لاعبي الحاسب الشخصي بعد من إطلاق Horizon Zero Dawn الذي كان يحتوي على العديد من المشاكل التقنية التي أثرت على أداء اللعبة ، حتى عادت تلك المشاكل لتضرب المنصة من جديد وهذه المرة مع نسخة البيتا الخاصة بلعبة الأبطال الخارقين المُنتظرة Marvel Avengers.


النسخة التجريبية المُغلقة من “Marvel Avengers” والتي أصبحت مُتاحة للعب اليوم لمنصة الحاسب الشخصي، تُعاني من بعض المشاكل كبيرة أبرزها هو توقف اللعبة عشوائياً مراراً وتكراراً “Crashes” ومشاكل أيضاً على صعيد الأداء مثل الـ Stuttering عند تحديث قائمة المهام على واجهة اللعبة وأيضاً إنخفاض معدل الإطارات حتى مع الأجهزة الحديثة وكذلك مشاكل تتعلق بفقدان التحكم في واجهة اللعبة الرئيسية.

في هذه الأثناء هناك الكثير من الشكاوي التي قدمها بالفعل اللاعبين في صفحة مجتمع اللعبة على Steam والتي تؤثر بالفعل على تجربتهم للعبة وقد تكون عامل مهم في قرار شراء اللعبة من عدمه.

من جانبه قام المطور بإصدار تحديث “بحجم 236 ميجا” لإصلاح بعض المشاكل منها مشكلة التحكم في واجهة اللعبة الرئيسية ، ولكن حتى بعد التحديث أستطيع أن أؤكد لكن أن مشاكل الأداء وتوقف اللعبة مازالت موجودة ، المطور أكد أنه يستمع إلي اللاعبين وسوف يقوم بحل المشاكل عن طريق باتشات أخرى سوف تُصدر لاحقاً.






في الواقع أن تاريخ أستديوهات Crystal Dynamics و Eidos-Montréal المطورين للعبة ليس بالسيئ بالنسبة للاعبين على الحاسب الشخصي فهناك العديد من الألعاب التي قدموها للمنصة وكانت بأداء أكثر من رائع أبرزهم بالطبع Shadow of the Tomb Raider وسلسلة Just Cause وإن كانت تُعاني الأخيرة أيضاً من بعض مشاكل تُسرب الذواكر العشوائية في الجزء الثالث وبعض ” الثقل ” نتيجة لمحرك Apex في الجزء الرابع.

لكي أكون صادقاً وأوضح لكم، Marvel Avengers من خلال تجربتي لها على الحاسب لا تبدو وأنها بالثقيلة “رسومياً”، فهي تستطيع العمل بمُعدل إطارات جيد على أعلى الإعدادات الرسومية الممكنة على الأجهزة المُتوسطة ولكن المشكلة تُكمن في أنه هناك عدم استقرار في الأداء واضح حيث ينخفض مُعدل الإطارات عشوائياً ، خصوصاً ان اللعبة مليئة بالفوضى والانفجارات ، لقد عانت اللعبة بشدة مع جهاز PS4 أثناء تجربتنا للبيتا حيث كان مُعدل الإطارات يُهبط إلي 22 وأقل من ذلك ولكن لحسن الحظ لا يصل الأمر هكذا على الحاسب.






مازالت شركات البطاقات الرسومية من المعسكري الأخضر NVIDIA والأحمر AMD لم تصدر تعريفاتها الداعمة للعبة بعد والتي تعمل على توفير أفضل أداء لها وبالتالي هذا من المُمكن أن يكون سبب إضافي لعدم استقرار أداء اللعبة ، ولكن الأمر الغريب أن هذه البيتا عمرها هو يومين فقط وهي مغلقة وبالاساس تأتي من ضمن مميزات الطلب المسٌبق ، فكان من الأفضل وعلى الأقل كان يجب أن يكون التعريف متوفر قبل إطلاق البيتا.

في الحقيقة لا نعلم هل سيتم تعويض اللاعبين بيوم إضافي أم لا ، فإذا استمرت تلك المشكلة يبدو أن Square Enix في مأزق لأنها ستكون قد أخلفت بواحدة من مميزات الطلب المسبق للعبة وهي النسخة المغلقة التي لم تكن جاهزة ان صح القول بالشكل الأمثل ، حسناً أنا لا أحكم على اللعبة هنا فالنسخة التجريبية تظل ” تجريبية ” لإكتشاف الأخطاء ونحن نأمل في تحسن اللعبة من ناحية الأداء قبل إطلاقها الرسمي في 4 سبتمبر المٌقبل.

تعليقات